عودة النشاط الكروي في كرواتيا وبلغاريا نهاية مايو

img

يستأنف النشاط الكروي في كرواتيا بداية من 30 مايو الجاري بمباريات الكأس ، وذلك بعد 11 أسبوعًا من إيقافه بسبب تفشي فيروس كورونا، على أن تقام المباريات بدون جمهور، كما أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في بيانه اليوم.

وسيلعب رييكا مع أوسييك في نصف نهائي الكأس يوم 30 مايو الجاري ، وفي اليوم التالي سيلعب سلافين بيلوبو مع لوكوموتيفان على أن تكون المباراة النهائية في الأول من أغسطس.

ولم يعلن الاتحاد الكرواتي عن موعد عودة الدوري حتى الآن، والذي تم إيقافه حيث يتصدر فريق دينامو زغرب الترتيب برصيد 65 نقطة ، يليه رييكا بـ 47 نقطة ولوكوموتيفا بـ 46 نقطة.

كما أعلن الاتحاد الكرواتي عن إيقاف دوري الدرجة الثانية والثالثة لبقية الموسم، وأشار الاتحاد في بيانه: “يلتزم الاتحاد باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحة اللاعبين وجميع اللاعبين الرياضيين إلى أقصى حد”.

وفي بلغاريا جاءت الخطة استئناف المنافسة في 5 أو 12 يونيو ، على الرغم من أن الأندية يمكن أن تعود إلى التدريبات يوم 15 مايو الجاري ، وفقا لوزير الرياضة كراسن كراليف.

وتم إيقاف الدوري البلغاري في 13 مارس عندما أعلنت حالة الطوارئ في البلاد بسبب فيروس كورونا، وعلق وزير الرياضة قائلا: “لقد وضعنا ، مع الاتحاد البلغاري لكرة القدم ، خطة لإستئناف الدوري وقدمناها بالفعل إلى وزير الصحة” .

وأشار كراليف إلى أنه يمكن للاعبي كرة القدم التدريب بشكل فردي ، حيث يُسمح للجميع منذ يوم الاثنين بممارسة الرياضة في شوارع البلاد.

وأكد الوزير أن المباريات ستقام بدون جمهور في المدرجات ، وأن عدد الرياضيين والصحفيين والشرطة في الملاعب سيكون محدودا، مضيفا: “إن أصعب شيء سيكون التنظيم في غرفة تبديل الملابس”.

ويتصدر الدوري البلغاري لودوجوريتس بطل بلغاريا ثماني مرات برصيد 55 نقطة ، يليه لوكوموتيف وليفسكي وسيسكا (صوفيا) ، وكلهم برصيد 46 نقطة.

مواضيع متعلقة

اترك رداً