رئيس اليويفا: كرة القدم ستعود قريبا ولكن القرار بيد الحكومات

img

 

أكد ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، أن كرة القدم القديمة ستعود قريبا، ولكن ليس مسئولى الرياضة هم من سيقررون ذلك، ولكن القرار أصبح فى يد المسئولين السياسيين.

ونقل موقع “فوتبول إيطاليا”، تصريحات لسيفيرين، قال فيها: “أثق فى أن كرة القدم ستتغير فى لفترة قصيرة، ولكن عندما تعود الأمور إلى طبيعتها، سيكون القرار النهائي بأيدينا”.

وأضاف رئيس اليويفا: “ستهزم البشرية فيروس كورونا، كرة القدم مصنوعة من طاقة إيجابية، وحتى عودتها لن يكون لدى الناس تصور بأن الوضع طبيعي”.
وتابع حديثه: “سيكون لدينا كرة قدم قديمة جيدة قريبا، نرغب في رؤيتها مرة أخرى في الملعب في أقرب وقت ممكن، ولكن قبل كل شيء يعتمد على قرارات سلطات الدولة”.

واختتم سيفيرين حديثه قائلا: “استئناف المسابقات فى الوقت الحالى ستكون بقرار من حكومات الدول، مع تلبية جميع المتطلبات الطبية وبدون حضور جماهيرى، ويمكن أن تعود المباريات قريبًا نسبيًا”.

وألغت كلا من فرنسا وهولندا، منافسات الموسم الحالى، بقرار حكومى، فى ظل تفشي فيروس كورونا، وبدأت عديد الدول الأخرى دراسة إنهاء المسابقات.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد قرر تأجيل مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبى، بالإضافة إلى جميع المباريات المقررة بين المنتخبات في يونيو القادم سواء الخاصة الملحق المؤهل إلى يورو 2020 التى تأجلت لتقام فى صيف 2021 أو مباريات السيدات، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا، وذلك عقب الاجتماع الذى عقد الأربعاء الماضى.

مواضيع متعلقة

اترك رداً